عسل العرب
بكل حب وشوق واحترام
نستقبلكم ونفرش طريقكم بالورد
ونعطر حبر الكلمات بالمسك والعنبر
وننتظر الابداع والتميز انقر هنا للتسجيل
عسل العرب
بكل حب وشوق واحترام
نستقبلكم ونفرش طريقكم بالورد
ونعطر حبر الكلمات بالمسك والعنبر
وننتظر الابداع والتميز انقر هنا للتسجيل
عسل العرب
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

عسل العرب

منتــدى : ترفيهــي - ثقــافــي - اجتمــاعــي
 
الرئيسيةالاكثر مشاهدةأحدث الصورالتسجيلدخول
عسل العرب: زورانا الكرام...مرحبا بكم بين زهور الإبداع ورحيق الأخوة وشهد المحبة نورتو منتدانا

 

 ღطفله توها ماتفك الشرايط من جدآيلهآღ ( الجزء الاول)

اذهب الى الأسفل 
4 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
عسل العرب
@@مديرة المنتدى@@
@@مديرة المنتدى@@
عسل العرب


العراق
ღطفله توها ماتفك الشرايط من جدآيلهآღ  ( الجزء الاول) I_icon_gender_female
عدد المساهمات : 11618
تاريخ التسجيل : 11/12/2009
العمر : 33
الموقع : بغداد

ღطفله توها ماتفك الشرايط من جدآيلهآღ  ( الجزء الاول) Empty
مُساهمةموضوع: ღطفله توها ماتفك الشرايط من جدآيلهآღ ( الجزء الاول)   ღطفله توها ماتفك الشرايط من جدآيلهآღ  ( الجزء الاول) Emptyالجمعة ديسمبر 31, 2010 3:45 am

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[/s
حَدِّدِي أَوَّلَا نَوْع شَعْرُك حَتَّى تَنْجَحِين فِي الْعِنَايَة بِه :
الْشِّعْر لَه ثَلَاثَة أَنْوَاع ،




مِن وِجْهَة نَظَر خُبَرَاء التَّجْمِيْل حَدِّدِي بِنَفْسِك نَوْع شَعْرِك بِنَاء عَلَى الْمُوَاصَفَات الْتَّالِيَة
الشعر الدهني

ـ هَل يَبْدُو شَعْرِك لَزِجَا.. مَشَحَّمَا ؟
ـ هَل هُو سَرِيْع الِاتّسَاخ بِالْأَتْرِبَة ؟
ـ هَل لَدَيْك مُشْكِلَة قَشَّر الْشِعَر ؟
إِذَا كَان
شَعْرُك عَلَى هَذَا الْحَال فَهُو إِذَن مِن الْنَّوْع الْدُّهْنِي..
وَالَّذِي كَثِيْرَا مَا يُصَاحِبُه ظُهُوْر قَشَّر الْشِعَر.

وَالْمَقْصُوْد
بِالْشِّعْر الْدُّهْنِي أَنَّه الْشِّعْر الَّذِي تَتَمَيَّز فَرْوَة
الْرَّأْس ( أَو الْتُّرْبَة ) الَّتِي يَنْبُت مِنْهَا بِنَشَاط زَائِد
فِي إِفْرَاز الْدُّهُون.

. أَو الْمَادَّة الْلَّزِجَة الْطَّبِيْعِيَّة الَّتِي تُؤَدِّي وَظِيْفَة تَطْرِيَة الْشِعَر وَتَلْيِينُه..
وَلَوْلاهَا
لَأَصْبَح الْشِعَر جَافَّا تَمَامَا مُفْتَقَدَا لِلْبَرِيق. وَهَذَا
النَّشَاط الْزَّائِد قَد يَكُوْن لِأَسْبَاب تَكْوِيْنِيَّة..

أَي أَن طَبِيْعَة الْجِسْم تَتَمَيَّز بِفَرْوَة رَأْس دُهْنِيَّة. أَو قَد يَكُوْن نَتِيْجَة لِأَسْبَاب هُرْمُّونِيّة..
مِثْلَمَا
تُحَدِّث زِيَادَة فِي نَشَاط الْغُدَد الْدُّهْنِيَّة خِلَال فَتْرَة
الْبُلُوْغ وَالْمُرَاهِقَة نَظَرَا لِلْتَّغَيُّرَات الْهِرَمُونِيَّة
الَّتِي ت

طَرَأ عَلَى الْجِسْم خِلَال هَذِه الْمَرْحَلَة.

وَهَذَا يَسْتَلْزِم مُرَاعَاة الْامُوْر الْتَّالِيَة لِأَجْل الْعِنَايَة بِه :
ـ الِاهْتِمَام بِغَسْل الْشِعَر بِصِفَة مُنْتَظِمَة لِّتَخْلِيْصِه مِن الْدُّهُون الْزَّائِدَة ،
وَمَا يَعْلَق بِه مِن أَتْرِبَة وَقَاذُوْرَات تُسِىء إِلَى مَنْظَرِه.. وَلْيَكُن ذَلِك بِمُعَدَّل 2 ـ 3 مَرَّات أُسْبُوعِيَّا.
ـ يُفَضِّل أَنْوَاع الشَامبُوَهَات الْمُحْتَوِيَة عَلَى الْلَّيْمُوْن أَو الْبَيْض.
لِتَقْلِيل تَرَاكَم الْدُّهُون بِالْشِّعْر ، وَبِالتَّالِي تَّقْلِيْل فُرْصَة اتِّسَاخِه ، يُرَاعَى شَطَف الْشِعَر مِن
وَقْت لِآِخَر
بِكَمَيَّة مِن عَصِيْر الْلَّيْمُوْن الْمُخَفَّف أَو مَحْلُوْل الْخَل (
مِلْعَقَة خِل كَبِيْرَة تُضَاف إِلَى لِتْر مَاء ).

ـ يَجِب مُلَاحَظَة أَن الْإِفْرَاط فِي تَنَاوُل بَعْض الْمَأْكُوْلَات يُمْكِن
أَن يَزِيْد مِن إِفْرَاز الْدُّهُون بِفَرْوَة الْرَّأْس ، وَلِذَا يَجِب الْإِقْلَال مِنْهَا ،
وَهَذِه مِثْل : الْأَطْعِمَة الْحُرَيْفة بِوَجْه عَام ، وَالتَّوَابِل وَالْبَهَارَات ، وَالشيْكُوُلاتَة ،
وَكَذَلِك الْمَشْرُوْبَات الْسَّاخِنَة جَدَّا.
ـ يُرَاعَى أَن يُمَشِّط الْشِعَر بِهُدُوْء ، لِأَن التَمُشِيط الْعَنِيْف يُثِيْر فَرْوَة الْرَّأْس ،
وَيَحَثُهَا عَلَى زِيَادَة نَشَاطَهَا فِي إِفْرَاز الْدُّهُون.

{ اسَالِيب }
هُنَاك مَجْمُوْعَة مِن الْنَّصِآَئِح الأسآسِيّة لِلْشِّعْر :
1- الأهْتمآم بِغَسْل الْشِعَر بِصَبْغَة مُنْتَظِمَة لتَخْلِيصَة مِنَالَدّهُون
الزآئِدّة و بِإِمكَآنْك إسْتِعْمَآلَالحنآَآء
و لْيَكُن ذَلِك بَمَعَد 2-3 مِرْآَت أُسْبُوعَيَآ ..
2- يُفَضّل أَنْوَاع الشَامبُوَهَات الْمُحَتَوَيْهـ عَلِىَاللَيمُون أَو الْبَيْض .
3- يَرآعَى شَطَف الْشِعَر مِن وَقْتلآخِر بِكَمَيَّة مِن عَصِيْر الْلَّيْمُوْن أَو مَحْلُوْل
الْخَل الْمُخَفَّف .
4- مْشُطِيُّهَا بِنُعُوْمَة و هُدُوْء لِأَن التَمُشِيط الْعَنِيْف يُثِيْرُالفَرْوّة
لإِفرآز الْدُّهُون ..
5- يَجِب الْتَّقْلِيل مِن بَعْض المُؤْكِلَات الْمُحَتَوَيْه عَلَىِّالشَوَكِلاتِه
و الْتَّوَّابِل و الْبُهَارَات .

الشعر الجـآف

ـ هَل يَبْدُو شَعْرِك فَاقِدَا لِلْبَرِيق وَالْحَيَوِيَّة ؟
ـ هَل تَجِدِيْن صُعُوْبَة فِي تَصْفِيْف شَعْرِك ؟
ـ هَل لَدَيْك مُشْكِلَة تَقَصَّف الْشِعَر..
ـ أَو هَل تُلَاحِظِين تَشَقُّقَات بِنِهَايَات أَطْرَافِه ؟
ـ هَل تَعْتَقِدِين ان شَعْرِك يَتَسَاقَط بِسُهُوْلَة ؟
إِذَا كَان
شَعْرُك عَلَى هَذَا الْحَال فَهُو مِن الْنَّوْع الْجَاف.. وَهَذَا
الْنَّوْع يَتَعَرَّض لِلتُقَصِف وَالْتَّسَاقُط أَكْثَر مِن غَيْرِه.

وَمُشَكَّلَة
الْشِعَر الْجَاف هِي عَكْس مُشْكِلَة الْشِعَر الْدُّهْنِي.. أَي أَن
الْغُدَد الْدُّهْنِيَّة الْمَوْجُوْدَة بِفَرْوَة الْرَّأْس مَحْدُوْدَة
النَّشَاط فِي إِفْرَاز الْدُّهُون

فَلَا يَصِل الْشِعَر الْقَدْر الْكَافِي مِن الْزَّيْت الْطَّبِيْعِي الْمُلَيَّن.
وَالْحَقِيْقَة
أَن مُشْكِلَة الْشِعَر الْجَاف قَد تُرْجَع لاسْبَاب تَكْوِيْنِيَّة أَو
هُرْمُّونِيّة.. لَكِنّهَا فِي أَغْلَب الْحَالَات تَكُوْن

مُشْكِلَة مُكْتَسَبَة بِمَعْنَى أَن الْفَتَاة أَو الْسَّيِّدَة يَكُوْن لَدَيْهَا شِعْر عَادِي ،
وَلِلاسَف
أَنَّهَا تُتْلِفُه بِيَدَيْهَا ، وَرُبَّمَا دُوْن أَن تَدْرِي ،
بمُبِتَكِرَات التَّجْمِيْل الْصِنَاعِيَّة سَعْيَا مِنْهَا لَاكْتِسَاب «
الْمَوَدَّات » الْحَدِيثَة ..

وَذَلِك مِثْل اسْتِخْدَام صَبْغَات الْشِعَر الْكِيمَاوِيَّة.. وَكَثْرَة كَي الْشِعَر أَو شَدَّه عَلَى الروَلَو الْسَاخِن..
أَو
اسْتِعْمَال مُسْتَحْضَرَات صِنَاعِيَّة غَيْر جَيِّدَة لِلْعِنَايَة
بِالْشِّعْر.. أَو كَثْرَة تَعَرَّض الْشِعَر لِحَرَارَة الْشَّمْس
لِظُرُوف الْبِيْئَة الْمُحِيْطَة.


وَهَذَا يَّحْتَاج إِلَى الْآتِي :
ـ عَدَم الْإِكْثَار مِن غُسْلِه ، حَتَّى لَا يُفْقَد مَا بِه مِن دَهُوْن قَلِيْلَة ، فَيَزْدَاد جَفَافَا..
فَيَكْفِي غَسَلَه بِمُعَدَّل مَرَّة وَاحِدَة كُل أُسْبُوْع أَو عَشَرَة أَيَّام.
ـ احْذِرِي تَمَامَا اسْتِعْمَال صَابُوْن سَيِّيْء.. لِأَن كَثْرَة اسْتِعْمَال الْصَّابُوْن عَامَّة تَجْعَل الْشِعَر جَافَّا..
فَمَا بَالُك إِذَا بِالسَّيِّيء مِنْه ؟ !.
وَأَفْضَل أَنْوَاع الْصَّابُوْن لِغَسْل الْشِعَر الْجَاف هِي الْمُحْتَوِيَة عَلَى زَيْت الْزَّيْتُون أَو الجِلِسِرِين..
أَو اسْتِخْدَام الشَامبُوَهَات خَاصَّة الْمُحْتَوِيَة عَلَى الْزَّيْت أَو اللانُوَّلِين.
ـ تُدَلَّيْك فَرْوَة الْرَّأْس مِن وَقْت لِآِخَر سَوَاء أَثْنَاء غُسْل الْشِعَر أَو التَمُشِيط خُطْوَة هَامَّة
جَدَّا لِلْعِنَايَة بِالْشِّعْر الْجَاف لِأَنَّهَا بِبَسَاطَة تَعْمَل عَلَى تَنْشِيْط الدَورَةِتَابِع<<<<

الْدَمَوِيَة
بِفَرْوَة الْرَّأْس ، مِمَّا يُزِيد مِن وُرُوْد الْدَّم لِلْغُدَد
الْدُّهْنِيَّة ، وَيَزِيْد بِالْتَّالِي مِن نَشَاطِهَا فِي إِفْرَاز
الْدُّهُون.

ـ حَمَام الْزَّيْت : هَذِه وَصِفَة قَد تَكُوْن قَدِيْمَة لَكِنَّهَا مُفِيْدَة جَدَّا لِلْتَغَلُّب عَلَى جَفَاف الْشِعَر..
وَهِي عَمَل
تُدَلَّيْك لِفَرْوَة الْرَّأْس وَالْشِّعْر بِأَحَد الزِّيَوّت
الْطَّبِيْعِيَّة كَزَيْت الْزَّيْتُون ، أَو زَيْت الذَّرَّة ، أَو زَيْت
الْلَّوْز ،

وَذَلِك بَعْد غَسْل الْشَّعْر ، ثُم الْقِيَام بِلَف مِنْشَفَة ( فُوْطَة ) دَافِئَة حَوْل الْشِعَر لِمُدَّة نِصْف سَاعَة.
لاحِظّي أَن
زَيْت الْذُّرَة هُو أَفْضَل أَنْوَاع الزِّيَوّت الْطَّبِيْعِيَّة الَّتِي
يُمْكِن اسْتِعْمَالُهَا لِلْشِّعْر لِأَنَّه يَتَخَلَّل أَعْوَاد
الْشِعَر بِمَقْدِرَة

أَقْوَى مِن غَيْرِه مِن الْزُّيُوْت.. وَهَذَا يُخَالِف الاعْتِقَاد الْشَّائِع بِأَن زَيْت الْزَّيْتُون هُو الْأَفْضَل..
ـ مَمْنُوْع
مِنْعَا بِاتِّا الْإِسَاءَة إِلَى الْشِّعْر ( فِي ضَوْء مَا سَبَق..
فَالشِّعْر نِعْمَة مِن الْخَالِق عَز وَجَل جَعَلَهَا زِيْنَة لَنَا..

وَحَرَام أَن نَسِيَء إِلَيْهَا بمُبِتَكِرَات التَّجْمِيْل الْصِنَاعِيَّة « الْبُلَهَاء »..
وَإِذَا
أَرَدْت أَن تُزَيِّنِي شَعْرِك فَيَجِب الْاعْتِمَاد عَلَى مِثْل هَذِه
الْوَسَائِل الْطَّبِيْعِيَّة الورَادَة بِالْكِتَاب.



{ اسَالِيب }
1- كُوْنِي حَذِرَة مِن إِسْتِعْمَال الشّآمْبُو التِجآري
و إِسْتَخْدِمِي الْأَنْوَآع الْطَّبِيْعِيَّة الَّتِي تَحْوِي زَيْت الْزَّيْتُون أَو
الْجِيلسَرّوّل ..
2- عَدَم الْإِكْثَار مِن غْسِلَهِحَتَّى لَا يُفْقَد مَا بِه مِن دَهُوْن فَيزدَآد
جَفَآُفَآ يَكْفِي غْسَلَّهَبِمُعَدّل مَرَّتَيْن أُسْبُوعَيَآ <-- أَحَس صَّعْبَة!
3- إِسْتِخْدَآم شَّآمَيُو يَحْوِي زَيْت الْزَّيْتُون و الْبَيْض وَغَيْرِهَا
مِن الْعَنَاصِر الْمُغَذِّيَة..
4- حِآآولي قُدِّر الأَمْكَان حِمَايَتُه مِن أَشِعَّة الشَّمْس
بِإِرْتِدَآء قُبَّعَة ..
5- تُدَلَّيْك فَرْوَة الرَأَسْمِن وَقْت لِآِخَر حَتَّى عِنْد
غَسِيْل الْشِعَر لأَنَهَاببَسَاطَة
تَعْمَل عَلَى تَنْشِيْط الْدَّوْرَة الْدَّمَوِيَّة فَيَنْشَط الْخَلايَاالدُهنيَّة لأَفرآز الْدُّهْن .
6- حَمَام زَيْت أُسْبُوعَيَآ بَزَّيْتالخِرُوّع أَو زَيْت الْزَّيْتُون ^.^
مَع تُدَلَّيْك الْفَرْوَة ثُم يَلْفَالشِعر بِفُوْطَة دَآآفِئَة لِمُدَّة نِصْف سَاعَة
ثُم يَغَسل الشِعُرَبِالْمَآء ..


الشعر العـآدي
أَمَّا الْنَّوْع الْثَّالِث مِن الْشِّعْر فَهُو الْشَّعْر الْعَادِي أَو الَّذِي يُحَاط بِطَبَقَة
مُعْتَدِلَة مِن الْدُّهُون وَهَذَا الْنَّوْع الَّذِي يَجِب مُرَاعَاتُه بْحِنِّيِّه
مَن قَال إِن
الْشِّعْر الْعَادِي لَا يَحْتَاج لَعِنَاية ؟.. إِنَّه فِي الْحَقِيقَة
يَحْتَاج لَعِنَاية مُسْتَمِرَّة لِأَنَّه يُمْكِن أَن يَتَحَوَّل

بِالْمُعَامَلَة الْسَّيِّئَة وَالْأُسْلُوب الْرِدَّىَء إِلَى شَعْر جَاف أَو شَعْر مَائِل لِلْسُّقُوط.
وَأَهَم مَا
يَحْتَاجُه الْشِعَر الْعَادِي مِن وَسَائِل الْعِنَايَة هُو عَدَم
الْإِفْرَاط فِي غُسْلِه حَتَّى لَا يَتَحَوَّل إِلَى حَالِة الْجَفَاف..

وَكَذَلِك
ضَرُوْرَة اخْتِيَار صَابَوَنَة جَيِّدَة ( كَالْأَنْوَاع الْسَّابِقَة )
أَو شَامَبُو مُنَاسِب ( شَامَبُو طَبِيْعِي أَو مِن الْأَعْشَاب )..

وَهُو يَحْتَاج كَذَلِك أَلَا يَتَعَرَّض لِفَتْرَة طَوِيْلَة لِحَرَارَة الْشَّمْس ، كَمَا فِي فَصْل الصَّيْف ،
كَمَا أَنَّه يَحْتَاج مِن وَقْت لِآِخَر لِاسْتِعْمَال الْمُسْتَحْضَرَات الْمُغَذِّيَة وَالمُرَطْبة وَغَيْرِهَا
مِن وَسَائِل الْعِنَايَة بِالْشِّعْر. كَمَا سَيَأْتِي تَوْضِيْحُهُا.
{ اسَالِيب }
1- أَغْسَلَيْه كُلَّمَا وَجَدْتُأَنّه بِحَاجَة لِذَلِك و عَدَم الأَفَرَآط فِي غَسِيْلِه
يُجَنِّبُك تُحَولَهُإِلَى النَّوْعِيَّة الجّآفَّة.
2- إِخْتِيَآر شِّآمُبَو مُنَآسَب و مُغَذ لِلْشِّعْر و صَابَوَنَة جِيْدةِأَيْضا .
3- عَدَم تَعَرُّضِهـ لِأَشَعَّة الْشَّمْس و حَرآرَتِهآلْفَتْرَةِطَوِيْلّة فِي الْصَّيْف.
4- إِسْتِخْدَآم الْمُسْتَحْضَرْآت الْمُغَذِّيَة .





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://assl.ahlamontada.com
مروج
:::اجمل احساس:::
:::اجمل احساس:::
مروج


فلسطين
ღطفله توها ماتفك الشرايط من جدآيلهآღ  ( الجزء الاول) I_icon_gender_female
عدد المساهمات : 6168
تاريخ التسجيل : 13/12/2009
الموقع : http://ar.netlog.com/land_dreams9027

ღطفله توها ماتفك الشرايط من جدآيلهآღ  ( الجزء الاول) Empty
مُساهمةموضوع: رد: ღطفله توها ماتفك الشرايط من جدآيلهآღ ( الجزء الاول)   ღطفله توها ماتفك الشرايط من جدآيلهآღ  ( الجزء الاول) Emptyالجمعة ديسمبر 31, 2010 7:17 am

يسلم ايدك عسوووووول
ع الموضوع القيم
دمتي بكل الود والحب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ar.netlog.com/land_dreams9027
قطر الندى
//عضو ذهبي//
//عضو ذهبي//
قطر الندى


عدد المساهمات : 2377
تاريخ التسجيل : 21/09/2010

ღطفله توها ماتفك الشرايط من جدآيلهآღ  ( الجزء الاول) Empty
مُساهمةموضوع: رد: ღطفله توها ماتفك الشرايط من جدآيلهآღ ( الجزء الاول)   ღطفله توها ماتفك الشرايط من جدآيلهآღ  ( الجزء الاول) Emptyالسبت يناير 01, 2011 5:14 am

تسلم ايدك اختي عسوووله
شكرا على المعلومات الرائعه
مضوع كثير راااااااااائع
الله يعطيكي الف عاااافيه

تحياااااااااااتي afro
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عسل العرب
@@مديرة المنتدى@@
@@مديرة المنتدى@@
عسل العرب


العراق
ღطفله توها ماتفك الشرايط من جدآيلهآღ  ( الجزء الاول) I_icon_gender_female
عدد المساهمات : 11618
تاريخ التسجيل : 11/12/2009
العمر : 33
الموقع : بغداد

ღطفله توها ماتفك الشرايط من جدآيلهآღ  ( الجزء الاول) Empty
مُساهمةموضوع: رد: ღطفله توها ماتفك الشرايط من جدآيلهآღ ( الجزء الاول)   ღطفله توها ماتفك الشرايط من جدآيلهآღ  ( الجزء الاول) Emptyالسبت يناير 01, 2011 11:50 am

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://assl.ahlamontada.com
alomda
‗۩‗كبار الشخصيات°V-----I------P °‗۩‗
‗۩‗كبار الشخصيات°V-----I------P °‗۩‗
alomda


مصر
ღطفله توها ماتفك الشرايط من جدآيلهآღ  ( الجزء الاول) I_icon_gender_male
عدد المساهمات : 7728
تاريخ التسجيل : 13/03/2010
العمر : 38
الموقع : فى قلوب احبابى

ღطفله توها ماتفك الشرايط من جدآيلهآღ  ( الجزء الاول) Empty
مُساهمةموضوع: رد: ღطفله توها ماتفك الشرايط من جدآيلهآღ ( الجزء الاول)   ღطفله توها ماتفك الشرايط من جدآيلهآღ  ( الجزء الاول) Emptyالسبت يناير 01, 2011 2:20 pm

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ღطفله توها ماتفك الشرايط من جدآيلهآღ ( الجزء الاول)
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» ღطفله توها ماتفك الشرايط من جدآيلهآღ ( الجزء الثاني)
» ღطفله توها ماتفك الشرايط من جدآيلهآღ ( الجزء الثالث)
» ღطفله توها ماتفك الشرايط من جدآيلهآღ (الجزء الخامس والاخير)
» ღطفله توها ماتفك الشرايط من جدآيلهآღ (الجز الرابع)
» اسير الاحزان الجزء الاول

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عسل العرب :: منتدى حواء-
انتقل الى:  
المواضيع الأخيرة
» حتى لا يسقطَ منتداكم
ღطفله توها ماتفك الشرايط من جدآيلهآღ  ( الجزء الاول) Emptyالأحد يوليو 11, 2021 10:39 am من طرف mazen

» البحث عن الروح
ღطفله توها ماتفك الشرايط من جدآيلهآღ  ( الجزء الاول) Emptyالأربعاء يونيو 09, 2021 3:23 pm من طرف mazen

» البحث عن الروح
ღطفله توها ماتفك الشرايط من جدآيلهآღ  ( الجزء الاول) Emptyالأربعاء يونيو 09, 2021 3:03 pm من طرف mazen

» عودة وبحث عن أحباء
ღطفله توها ماتفك الشرايط من جدآيلهآღ  ( الجزء الاول) Emptyالأربعاء يونيو 09, 2021 12:32 pm من طرف mazen

» انثى الكبرياء
ღطفله توها ماتفك الشرايط من جدآيلهآღ  ( الجزء الاول) Emptyالأحد يوليو 02, 2017 11:53 am من طرف عسل العرب

» صور نادرة لحيوانات "أعداء" أثناء غفوتها
ღطفله توها ماتفك الشرايط من جدآيلهآღ  ( الجزء الاول) Emptyالثلاثاء أبريل 14, 2015 3:27 pm من طرف saly abdo

» هل كلمة أسف تمحي الجرح!
ღطفله توها ماتفك الشرايط من جدآيلهآღ  ( الجزء الاول) Emptyالجمعة أبريل 10, 2015 6:28 am من طرف saly abdo

» حلم وكيديا
ღطفله توها ماتفك الشرايط من جدآيلهآღ  ( الجزء الاول) Emptyالخميس أبريل 09, 2015 3:38 pm من طرف عسل العرب

» صفي الله ياعلم الرشاد
ღطفله توها ماتفك الشرايط من جدآيلهآღ  ( الجزء الاول) Emptyالخميس أبريل 09, 2015 3:23 pm من طرف عسل العرب

» القصة التي ضحك منها سليمان عليه السلام عاما كاملا
ღطفله توها ماتفك الشرايط من جدآيلهآღ  ( الجزء الاول) Emptyالخميس أبريل 09, 2015 3:13 pm من طرف عسل العرب