منال **/-*-/**عضو مبدع**/-*-/**
عدد المساهمات : 324 تاريخ التسجيل : 27/12/2009
| موضوع: هااااااااااااام جدا حوار الرسول مع ابليس الأربعاء يونيو 30, 2010 5:14 pm | |
| [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]الحديث طويل .. اقرأوه كله لأنه جميلجداً ومفيد
عن معاذ بن جبل رضى الله عنه عن ابن عباس قال : كنا مع رسول الله في بيت رجل من الأنصار
في جماعة فنادى منادِ : يا أهلالمنزل .. أتأذنون لي بالدخول ولكم إليّ حاجة؟
فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم :أتعلمون من المنادي؟
فقالوا : الله ورسولهأعلم
فقال رسول الله : هذا إبليس اللعينلَعَنَه الله تعالى
فقال عمر بن الخطاب رضي الله عنه :أتأذن لي يا رسول الله أن أقتله؟
فقال النبي : مهلاً يا عمر .. أماعلمت أنه من المُنظَرين إلي يوم الوقت المعلوم؟ لكن افتحوا له الباب فإنه مأمور ،فافهموا عنه ما يقول واسمعوا منه ما يحدثكم
قال ابن عباس رضي الله عنهما :فَفُتِحَ له الباب فدخل علينا فإذا هو شيخ أعور وفي لحيته سبع شعرات كشعر الفرسالكبير ، وأنيابه خارجة كأنياب الخنزير وشفتاه كشفتي الثور
فقال : السلام عليك يا محمد ..السلام عليكم يا جماعة المسلمين
فقال النبي : السلام لله يا لعين ،قد سمعت حاجتك ما هي
فقال له إبليس : يا محمد ما جئتكاختياراً ولكن جئتك اضطرارا
فقال النبي : وما الذي اضطرك يالعين
فقال : أتاني ملك من عند رب العزةفقال إن الله تعالى يأمرك أن تأتي لمحمد وأنت صاغر ذليل متواضع وتخبره كيف مَكرُكَببني آدم وكيف إغواؤك لهم ، وتَصدُقَه في أي شيء يسألك ، ف وعزتي وجلالي لئن كذبتهبكذبة واحدة ولم تَصدُقَه لأجعلنك رماداً تذروه الرياح ولأشمتن الأعداء بك ، وقدجئتك يا محمد كما أُمرت فاسأل عما شئت فإن لم أَصدُقَك فيما سألتني عنه شَمَتَت بيالأعداء وما شيء أصعب من شماتة الأعداء
فقال رسول الله : إن كنت صادقافأخبرني مَن أبغض الناس إليك؟
فقال : أنت يا محمد أبغض خلق اللهإليّ ، ومن هو على مثلك
فقال النبي : ماذا تبغضأيضاً؟
فقال : شاب تقي وهب نفسه للهتعالى
قال : ثم من؟
فقال : عالم وَرِع
قال : ثم من؟
فقال : من يدوم على طهارةثلاثة
قال : ثم من؟
فقال : فقير صبور إذا لم يصف فقرهلأحد ولم يشك ضره
فقال : وما يدريك أنهصبور؟
فقال : يا محمد إذا شكا ضره لمخلوقمثله ثلاثة أيام لم يكتب الله له عمل الصابرين
فقال : ثم من؟
فقال : غني شاكر
فقال النبي : وما يدريك أنهشكور؟
فقال : إذا رأيته يأخذ من حله ويضعهفي محله
فقال النبي : كيف يكون حالك إذا قامتأمتي إلى الصلاة؟
فقال : يا محمد تلحقني الحمىوالرعدة
فقال : وَلِمَ يا لعين؟
فقال : إن العبد إذا سجد لله سجدةرفعه الله درجة
فقال : فإذا صاموا؟
فقال : أكون مقيداً حتىيفطروا
فقال : فإذا حجوا؟
فقال : أكون مجنوناً
فقال : فإذا قرأواالقرآن؟
فقال : أذوب كما يذوب الرصاص علىالنار
فقال : فإذا تصدقوا؟
فقال : فكأنما يأخذ المتصدق المنشارفيجعلني قطعتين
فقال له النبي : وَلِمَ ذلك يا أبامُرّة؟
فقال : إن في الصدقة أربع خصال ..وهي أن الله تعالي يُنزِلُ في ماله البركة وحببه إلي حياته ويجعل صدقته حجاباً بينهوبين النار ويدفع بها عنه العاهات والبلايا
فقال له النبي : فما تقول في أبيبكر؟
فقال : يا محمد لَم يُطعني فيالجاهلية فكيف يُطعني في الإسلام
فقال : فما تقول في عمر بن الخطاب؟
فقال : والله ما لقيته إلا وهربتمنه
فقال : فما تقول في عثمان بنعفان؟
فقال : استحى ممن استحت منه ملائكةالرحمن
فقال : فما تقول في علي بن أبيطالب؟
فقال : ليتني سلمت منه رأساً برأسويتركني وأتركه ولكنه لم يفعل ذلك قط
فقال رسول الله : الحمد لله الذيأسعد أمتي وأشقاك إلى يوم معلوم
فقال له إبليس اللعين : هيهات هيهات .. وأين سعادة أمتك وأنا حي لا أموت إلي يوم معلوم! وكيف تفرح على أمتك وأنا أدخلعليهم في مجاري الدم واللحم وهم لا يروني ، ف والذي خلقني وانظر ني إلي يوم يبعثونلأغوينهم أجمعين .. جاهلهم وعالمهم وأميهم وقارئهم وفاجرهم وعابدهم إلا عباد اللهالمخلصين
فقال : ومن هم المخلصونعندك؟
فقال : أما علمت يا محمد أن من أحبالدرهم والدينار ليس بمخلص لله تعالى ، وإذا رأيت الرجل لا يحب الدرهم والدينار ولايحب المدح والثناء علمت أنه مخلص لله تعالى فتركته ، وأن العبد ما دام يحب المالوالثناء وقلبه متعلق بشهوات الدنيا فإنه أطوع مما أصف لكم! أما علمت أن حب المالمن أكبر الكبائر يا محمد ، أما علمت أن حب الرياسة من أكبر الكبائر ، وإن التكبر منأكبر الكبائر
يا محمد أما علمت إن لي سبعين ألفولد ، ولكل ولد منهم سبعون ألف شيطان فمنهم من قد وَكّلتُه بالعلماء ومنهم قد وكلتهبالشباب ومنهم من وكلته بالمشايخ ومنهم من وكلته بالعجائز ، أما الشبّان فليس بينناوبينهم خلاف وأما الصبيان فيلعبون بهم كيف شاؤا ، ومنهم من قد وكلته بالعُبّادومنهم من قد وكلته بالزهاد فيدخلون عليهم فيخرجوهم من حال إلي حال ومن باب إلي بابحتى يسبّوهم بسبب من الأسباب فآخذ منهم الإخلاص وهم يعبدون الله تعالى بغير إخلاصوما يشعرون
أما علمت يا محمد أن (برصيص) الراهبأخلص لله سبعين سنة ، كان يعافي بدعوته كل من كان سقيماً فلم اتركه حتى زني وقتلوكفر وهو الذي ذكره الله تعالى في كتابه العزيز بقوله تعالى كمثل الشيطان إذ قالللإنسان أكفر فلما كفر قال إني بريء منك إني أخاف الله رب العالمين
أما علمت يا محمد أن الكذب منّي وأناأول من كذب ومن كذب فهو صديقي ، ومن حلف بالله كاذباً فهو حبيبي ، أما علمت يا محمدأني حلفت لآدم وحواء بالله إني لكما لمن الناصحين .. فاليمين الكاذبة سرور قلبي ،والغيبة والنميمة فاكهتي وفرحي ، وشهادة الزور قرة عيني ورضاي ، ومن حلف بالطلاقيوشك أن يأثم ولو كان مرة واحدة ولو كان صادقاً ، فإنه من عَوّدَ لسانه بالطلاقحُرّمَت عليه زوجته! ثم لا يزالون يتناسلون إلي يوم القيامة فيكونون كلهم أولاد زنافيدخلون النار من أجل كلمة
يا محمد إن من أمتك من يؤخر الصلاةساعة فساعة .. كلما يريد أن يقوم إلي الصلاة لَزِمته فأوسوس له وأقول له الوقت باقٍوأنت في شغل ، حتى يؤخرها ويصليها في غير وقتها فَيُضرَبَ بها في وجهه ، فإن هوغلبني أرسلت إليه واحدة من شياطين الإنس تشغله عن وقتها ، فإن غلبني في ذلك تركتهحتى إذا كان في الصلاة قلت له انظر يميناً وشمالاً فينظر .. فعند ذلك أمسح بيدي علىوجه وأُقَبّلَ ما بين عينيه وأقول له قد أتيت ما لا يصح أبداً ، وأنت تعلم يا محمدمن أَكثَرَ الالتفات في الصلاة يُضرَب ، فإذا صلى وحده أمرته بالعجلة فينقرها كماينقر الديك الحبة ويبادر بها ، فإن غلبني وصلى في الجماعة ألجمته بلجام ثم أرفعرأسه قبل الإمام وأضعه قبل الإمام وأنت تعلم أن من فعل ذلك بطلت صلاته ، ويمسخ اللهرأسه رأس حمار يوم القيامة ، فإن غلبني في ذلك أمرته أن يفرقع أصابعه في الصلاة حتىيكون من المسبحين لي وهو في الصلاة ، فإن غلبني في ذلك نفخت في أنفه حتى يتثاءب وهوفي الصلاة فإن لم يضع يده على فيه (فمه) دخل الشيطان في جوفه فيزداد بذلك حرصاً فيالدنيا وحباً لها ويكون سميعاً مطيعاً لنا ، وأي سعادة لأمتك وأنا آمر المسكين أنايدعَ الصلاة وأقول ليست عليك صلاة إنما هي على الذي أنعم الله عليه بالعافية لأنالله تعالي يقول ولا على المريض حرج ، وإذا أفقت صليت ما عليك حتى يموت كافراً فإذامات تاركاً للصلاة وهو في مرضه لقي الله تعالى وهو غضبان عليه يا محمد
وإن كنت كذبت أو زغت فأسال الله أنيجعلني رماداً ، يا محمد أتفرح بأمتك وأنا أُخرج سدس أمتك من الإسلام؟
فقال النبي : يا لعين منجليسك؟
فقال : آكل الربا
فقال : فمن صديقك؟
فقال : الزاني
فقال: فمن ضجيعك؟
فقال : السكران
فقال : فمن ضيفك؟
فقال : السارق
فقال : فمن رسولك؟
فقال : الساحر
فقال : فما قرة عينيك؟
فقال : الحلف بالطلاق
فقال : فمن حبيبك؟
فقال : تارك صلاة الجمعة
فقال رسول الله : يا لعين فما يكسرظهرك؟
فقال : صهيل الخيل في سبيلالله
فقال : فما يذيب جسمك؟
فقال : توبة التائب
فقال : فما ينضج كبدك؟
فقال : كثرة الاستغفار لله تعاليبالليل والنهار
فقال : فما يخزي وجهك؟
فقال : صدقة السر
فقال : فما يطمس عينيك؟
فقال : صلاة الفجر
فقال : فما يقمع رأسك؟
فقال : كثرة الصلاة فيالجماعة
فقال : فمن أسعد الناسعندك؟
فقال : تارك الصلاة عامداً
فقال : فأي الناس أشقيعندك؟
فقال : البخلاء
فقال : فما يشغلك عنعملك؟
فقال : مجالس العلماء
فقال : فكيف تأكل؟
فقال : بشمالي وبإصبعي
فقال : فأين تستظل أولادك في وقتالحرور والسموم؟
فقال : تحت أظفارالإنسان
فقال النبي : فكم سألت من ربكحاجة؟
فقال : عشرة أشياء
فقال : فما هي يا لعين؟
فقال : سألته أن يشركني في بني آدمفي مالهم وولدهم فأشركني فيهم وذلك قوله تعالى وشاركهم في الأموال والأولادوَعِدهُم وما يَعِدهُم الشيطان إلا غروراً ، وكل مال لا يُزَكّى فإني آكل منه وآكلمن كل طعام خالطه الربا والحرام ، وكل مال لا يُتَعَوَذ عليه من الشيطان الرجيم ،وكل من لا يتعوذ عند الجماع إذا جامع زوجته فإن الشيطان يجامع معه فيأتي الولدسامعاً ومطيعاً ، ومن ركب دابة يسير عليها في غير طلب حلال فإني رفيقه لقوله تعاليوأجلب عليهم بخيلك ورجلك وسألته أن يجعل لي بيتاً فكان الحمام لي بيتاً وسألته أن يجعل لي مسجداً فكان الأسواق وسألته أن يجعل لي قرآناً فكانالشعر وسألته أن يجعل لي ضجيعاً فكان السكران وسألته أن يجعل لي أعواناًفكان القدرية وسألته أن يجعل لي إخواناً فكان الذين ينفقون أموالهم في المعصيةثم تلا قوله تعالي إن المبذرين كانوا إخوان الشياطين
فقال النبي : لولا أتيتني بتصديق كلقول بآية من كتاب الله تعالى ما صدقتك
فقال : يا محمد سألت الله تعالى أنأرى بنى آدم وهم لا يروني فأجراني على عروقهم مجرى الدم أجول بنفسي كيف شئت وإن شئتفي ساعة واحدة .. فقال الله تعالى لك ما سألت ، وأنا أفتخر بذلك إلي يوم القيامة ،وإن من معي أكثر ممن معك وأكثر ذرية آدم معي إلي يوم القيامة وإن لي ولداًسميته عتمة يبول في أذن العبد إذا نام عن صلاة الجماعة ، ولولا ذلك ما وجد الناسنوماً حتى يؤدوا الصلاة وإن لي ولداً سميته المتقاضي فإذا عمل العبد طاعة سراًوأراد أن يكتمها لا يزال يتقاضى به بين الناس حتى يخبر بها الناس فيمحوا الله تعالىتسعة وتسعين ثواباً من مائة ثواب وإن لي ولداً سميته كحيلاً وهو الذي يكحل عيونالناس في مجلس العلماء وعند خطبة الخطيب حتى ينام عند سماع كلام العلماء فلا يكتبله ثواب أبداً وما من امرأة تخرج إلا قعد شيطان عند مؤخرتها وشيطان يقعد فيحجرها يزينها للناظرين ويقولان لها أَخرِجي يدك فتخرج يدها ثم تبرز ظفرهافتهتك
ثم قال : يا محمد ليس لي من الإضلالشيء إنما موسوس ومزين ولو كان الإضلال بيدي ما تركت أحداً على وجه الأرض ممن يقوللا إله إلا الله محمد رسول الله ولا صائما ولا مصلياً ، كما أنه ليس لك من الهدايةشيء بل أنت رسول ومبلغ ولو كانت بيدك ما تركت على وجه الأرض كافراً ، وإنما أنت حجةالله تعالي على خلقه ، وأنا سبب لمن سبقت له الشقاوة ، والسعيد من أسعده الله فيبطن أمه والشقي من أشقاه الله في بطن أمه
فقرأ رسول الله قوله تعالى : ولايزالون مختلفين إلا من رحم ربك ثم قرأ قوله تعالى : وكان أمر الله قدراًمقدوراً
ثم قال النبي يا أبا مُرّة : هل لكأن تتوب وترجع إلى الله تعالى وأنا أضمن لك الجنة؟
فقال : يا رسول الله قد قُضِيَ الأمروجَفّ القلم بما هو كائن إلى يوم القيامة فسبحان من جعلك سيد الأنبياء المرسلينوخطيب أهل الجنة فيها وخَصّكَ واصطفاك ، وجعلنى سيد الأشقياء وخطيب أهل النار وأناشقي مطرود ، وهذا آخر ما أخبرتك عنه وقد صدقت فيه وصلى الله على سيدنا محمد صلى اللهعليه وسلم
| |
|
سيف الدين */*/*//عضو برونزي //*/*/*
عدد المساهمات : 673 تاريخ التسجيل : 26/12/2009 العمر : 48
| موضوع: رد: هااااااااااااام جدا حوار الرسول مع ابليس الخميس يوليو 01, 2010 12:15 am | |
| | |
|
مروج :::اجمل احساس:::
عدد المساهمات : 6168 تاريخ التسجيل : 13/12/2009 الموقع : http://ar.netlog.com/land_dreams9027
| موضوع: رد: هااااااااااااام جدا حوار الرسول مع ابليس الخميس يوليو 01, 2010 6:12 am | |
| اختي منال هذا حديث مكذوب على رسول الله صلى الله عليه وسل ولا يجوز نشر مثل هذا الاحاديث الا من باب توضيحها جزاكي الله خيرا واليكي الفتوى لابن تيميه وقد سأل إبن تيميه عن قصة ابليس و اخباره النبى صلى الله عليه و سلم و هو فى المسجد مع جماعه من أصحابه و سؤال النبى صلى الله عليه و سلم له عن أمور كثيره والناس ينظرون الى صورته عيانا و يسمعون كلامه جهرا فهل ذلك حدث أم كذب مختلق ؟ و هلى جاء ذلك فى شئ من الصحاح و المسانيد و السنن أم لا ؟ و هل يحل لأحد أن يروى ذلك ؟ و ماذا يجب على من يروى ذلك و يحدثه للناس و يزعم أنه صحيح شرعى ؟
فأجاب :
الحمد لله بل حديث مكذوب مختلق ليس هو فى شئ من كتب المسلمين المعتمده لا الصحاح ولا السنن ولا المسانيد ومن علم أنه كذب على النبى -صلى الله عليه و سلم- لم يحل له أن يرويه عنه و من قال : انه صحيح فانه يعلم بحاله فان أصر عوقب على ذلك , ولكن فيه كلام كثير قد جمع من أحاديث نبويه , فالذى كذبه و أختلقه جمعه من أحاديث بعضها كذب و بعضها صدق فلهذا يوجد فيه كلمات متعدده صحيحه وان كان أصل الحديث هو مجئ ابليس عيانا الى النبى -صلى الله عليه و سلم- بحضرة أصحابه و سؤاله له كذبا مختلقا لم ينقله أحد من علماء المسلمين . و الله ( سبحانه و تعالى ) أعلم .
(( شيخ الإسلام إبن تيمية - مجموع فتاوى ص 350 ج18 )) يغلق الموضوع
| |
|